"BEYOND NORMAL" FOOTNOTES

The footnotes and endnotes in "BEYOND NORMAL" articles

1:: 1::

الاثنين، يناير ١٠، ٢٠٠٥

تسونامي والمتحدّثون الرسميّون باسم الله (**) ـ

ـ ** آراء منتقاة (من الموقع العربيّ لهيئة الإذاعة البريطانيّة، بي.بي.سي)

ـ لقد أفتى بعض شيوخنا في هذا المصاب وقالوا إنها لعنة من الله على القوم المستهينين بدينهم، ولم يدركوا بأن معظم المنكوبين هم من المسلمين، وبأن كل ما يملكونه هو ما يلبسون من ملابس، ولا يقضون أوقاتهم في متاجرة الأسهم والعقارات، مثل بعضنا.
أبو محمد - السعودية

ـ نحن في عالمنا العربي مهتمون بمناقشة كون الكارثة عقابا من الله أو غضبا من الطبيعة لدرجة أننا لا نجد وقتا لفعل أي شيء آخر.
هيثم - الكويت

ـ الإعانات التي وعدت بها الولايات المتحدة ضحايا التسونامي تعادل نفقات يوم ونصف يوم من الحرب في العراق، بينما تعادل إعانات بريطانيا ما تنفقه في الحرب في خمسة أيام ونصف. بدون تعليق!
علي عبد الله - تونس

ـ لا شك أن الكوارث الطبيعية شيء محزن ومؤلم ولكنها قدر إلهي، فعلى الإنسان الرضى بذلك والصبر على تحمل المصيبة، وكما جاء في الأثر (الله يريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد)، فهي إرادة الخالق ولا يدرك الإنسان ما الحكمة من ذلك، ويجب على الإنسان أن يهب لنجدة أخيه الإنسان بغض النظر عن لونه وعرقه وديانته كما وصانا به ديننا الحنيف، ويتمثل ذلك في قول الإمام علي (ع) الناس صنفان، إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق.
أبو حسين - القطيف السعودية

ـ رب ضارة نافعة! ما قتلته الطبيعة في دقائق معدودة كذلك الخسائر المادية تعادل ما قتلته وما استنزفته الحروب الأهلية في هذه البلدان خلال أكثر من 30 سنة مضت. النافعة هي أن الجماعات المسلحة في إقليم آتشيه الاندونيسي والجماعات الانفصالية في سيري لانكا وحكومات هذه الدول تعهدوا بعد هذه الكارثة بالعمل على إنهاء الاقتتال، والعمل سويا على بناء جسور السلام. ولكن تمثل هذه الكارثة اكبر تحد لحكومات هذه الدول كي تثبت اهتمامها بمناطق هذه الجماعات التي استهدفتها الكارثة الطبيعية.
علاء الدين مغايرة - سيدني أسترالي

ـ تعجبت من رد مسؤول أمريكي تعقيبا على كارثة تسونامي بأنها إشارة إنجيلية على ظهور السيد المسيح(ع)! كما تعجبت من أراء البعض بأنها نتيجة تجارب نووية! كفى تجارة بآلام البسطاء.
سنان العبيدي - أميركا

الآراء كلّها هنا

eXTReMe Tracker